ازويرات ميديا تنشر حوارها مع مدير صفحة "حراك عمال سنيم"

كاد بسيف ولد احميتي الشاب الثلاثيني يكون العامل الأبرز على مستوى الشركة الوطنية للصناعة والمناجم سنيم في الوقت الحالي بفعل نشاطه المتواصل على مواقع التواصل الاجتماعي حول الحياة العمالية اليومية في مواقع الاستخراج المنجمي التابعة لأكبر شركة منجمية في البلاد. فكانت له من خلال تدويناته المعروفة حظوة من اسمه إذ فرق سيفه (قلمه) بين الحق والباطل وبين الصالح والطافح فكشف مكامن الخلل ومظاهر الإهمال في مواقع العمل التابعة للشركة لكنه أيضا في الوقت ذاته كان سباقا إلى إظهار الجانب الإيجابي لشركة ارتبط بها ارتباطا عضويا مستقبله ومستقبل أسرة فلم يملك سواها بديلا.
ولد بسيف ولد احميتي سنة 1978 هنا في منشآت الشركة بمدينة ازويرات لأب خدم طيلة مسيرته الوظيفية في شركة سنيم قبل أن يستفيد من حقه في التقاعد وهو لمانه ولد احميتي إحدى الشخصيات الوازنة والوجوه البارزة في مدينة ازويرات.
درس المدون بسيف الابتدائية والإعدادية في مدينة ازويرات ومرحلة من التعليم الثانوي في أطار قبل أن يلتحق بالعمل في شركة سنيم سنة 2006 بطريقة غير مباشرة من خلال شركة وسيطة قبل أن يتم ترسيمه مع مجموعة من زملائه سنة 2012 بعد نجاحهم في مسابقة نظمتها سنيم.
وكغيره من الشباب الذي التحق لتوه بالشركة بدأ ولد احميتي التدوين على الفيس بوك قبل أن يفتح صفحة خاصة به في شهر مارس من سنة 2015 أي بعد الإضراب مباشرة سماها "مناديب العمال" ليعود فاتح سنة 2016 ويحولها إلى "حراك عمال سنيم' وكانت فعلا بداية حراك له ولكن هذه المرة ليس على الساحات والشوارع وإنما عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي يستخدمها بعض العمال للتنفيس عن نقمتهم على إدارات الشركة فيما يستخدمها آخرون للتعبير عن امتنانهم لها فكان بسيف بين هذا وذاك ما أكسبه ثقة زملائه ورؤسائه في الشركة.
تفاعل العمال بشكل كبير مع هذه الصفحة وتابعها بشكل منتظم مسؤولون بارزون في الشركة لتصبح أكبر صفحة عمالية رغم أنها لم تكن الصفحة العمالية الأولى التي يتم فتحها على العالم الافتراضي.
ازويرات ميديا تحل اليوم ضيفا على بسيف لتستقصي كل الأخبار ذات العلاقة بهذه الصفحة التي أثارت جدلا واسعا في الساحة العمالية بازويرات فشكلت موعدا يوميا للعمال المدونين 
للاطلاع على المقابلة التي أجرتها ازويرات ميديا مع مدير الصفحة يمكن الاستماع عليها في الهاتف عن طريق خيارين والضغط على الرابط الأسود وهو الأسهل حيث سيتم سماع المقابلة بشكل مباشر أو الضغط على الرابط الأحمر حيث سيحيلك للاستماع إليها عن طريق ساوند اكلوود
أما على الحاسوب فهناك خيار وحيد وهو الاستماع المباشر للمقابلة عن طريق الضغط على الرابط
 

أضف تعليق


صور

الزويرات حكاية التأسيس وجهود النهوض

دعاء الشيخ الددو للمدير التجاري لسنيم

فيس بوك